أخر الأخبار
الرئيسية » السلايدر » هذه حقيقة يونس البطحاوي و هذا ما قدمه لإقليم الحوز و ساكنته

هذه حقيقة يونس البطحاوي و هذا ما قدمه لإقليم الحوز و ساكنته

ddd

شهد إقليم الحوز خلال السنوات القليلة الماضية طفرة نوعية في مختلف الميادين بعد فتح العديد من الاوراش الاجتماعية و الاقتصادية و الانفتاح الكبير على المجتمع المدني مما فتح المجال واسعا لمجموعة من الكفاءات من اجل المساهمة في تنمية المنطقة بدعم من عامل إقليم الحوز يونس البطحاوي الذي غير معالم الإقليم و ساهم بشكل كبير في تنميته.

منطقة الحوز الغنية بمواردها الطبيعية و البشرية طورت قدراتها بشكل ملفت من خلال الاستغلال الجيد لمواردها و تعزيز المشهد العام بتنظيم تظاهرات ثقافية و رياضية ساهمت بشكل كبير في إشعاع منطقة  الحوز التي تضم أشهر المنتجعات الطبيعية بالمغرب كمنتجع اوريكا الطبيعي بشلالاته الخلابة و جباله الشامخة و كدا منتجع اوكايمدن الثلجي الذي استقطب ملايين الزوار في السنوات القليلة الماضية.

و قد نهج عامل الإقليم يونس البطحاوي مقاربة جديدة لابراز مؤهلات الإقليم عبر محاولة القيام بتغطية جغرافية و قطاعية لمختلف مناطق الحوز عبر أنشطة و مهرجانات موزعة في تواريخ متعددة و بصيغ مختلفة لضمان النجاح و تجميع كل طاقات المتدخلين ليتسنى بذلك تموقع الاقليم في المكانة اللائقة بتاريخه و حضارته و مؤهلاته و العمل على تعزيز استقرار الساكنة بجدب استثمارات تساعد على خلق فرص للشغل و التعريف بالهوية المحلية.

و قد دعم البطحاوي مجموعة من المبادرات بمختلف الميادين معتمدا على تسخيرها لتكون رافعة من رافعات التنمية كما أعطى نفس جديدا لمختلف الأنشطة و الفعاليات  المنظمة بالإقليم وشكل ذالك منعطفا جديدا في مسار التنمية بالإقليم و دعم المبادرات الهادفة لتلبية حاجيات الساكنة بشكل ملموس.

كما كان يونس البطحاوي دائما في الموعد أثناء التقلبات المناخية التي شهدها الإقليم، مرات عديدة في السنوات الماضية عبر الوقوف على لجان لليقظة وتدبير وتتبع وتقييم مستمر للأضرار والحاجيات من حيث التدخلات لإعادة فتح المسالك والطرق ودعم الساكنة لضمان استمرار ولوجها لكافة الخدمات الاجتماعية والاقتصادية.  كما كان دائما حاضرا للتسريع من وثيرة التدخلات المستعجلة لفك العزلة عن المناطق الأكثر تضررا نتيجة عبر مجموعة من الإجراءات عبئت لها إمكانيات من طرف كافة المتدخلين، بناء على تقاريرالسلطات المحلية وملتمسات الساكنة والتغطية الإعلامية الموضوعية التي تقوم بها الجرائد والمواقع الجادة.

كما يعتبر البطحاوي انشط عمال أقاليم جهة مراكش آسفي في التواصل مع الإعلام وتدفق المعلومة، كما أن عمالة الحوز ومند قدومه على رأسها قبل 19 شهرا صارت تعتبر على رأس العمالات الأكثر إصدارا للبلاغات والبيانات، وكدا لتدفق المعلومات باختلافها، عبر تواصلها بشكل يومي تقريبا من مع مختلف المنابر الاعلامية المحلية و الوطنية في سبيل تنوير الرأي العام المحلي عبر التوضيح بخصوص مختلف الأنشطة والقضايا التي يعرفها الإقليم.

كما يعرف على يونس البطحاوي انفتاحه الكبير على مختلف وسائل الإعلام، حيث ينخرط هذا الأخير في التصريحات الصحفية، والرد على التساؤلات كما أن الرجل يعتبر مثالا للمسؤول الشاب الذي يشتغل بدون “بروتكول” ولا مقدمات.

مناسبة كل هذا الحديث عن “يونس البطحاوي”، هو انتهاء مهمته على رأس عمالة إقليم الحوز، بعد سنوات من الجهد و الإخلاص و العمل المتميز، جعلت منه واحدا من رجالات الدولة المخلصين المشهود لهم بالكفاءة و الاستقامة.
عن أخبار مراكش

9 تعليقات

  1. مقال طويل عريض و لم تسرد لنا و لو انجازا واحدا للبطحاوي مجرد كلام انشائي مطول قل لنا المفيد ماذا فعل البطخاوي ؟

  2. البطحاوي لم يقدم شيئا للحوز كان يعمل لأجندة سياسية معينة و معروفة بنهب أبناء الشعب إضافة إلى أنه عرقل مشاريع مهمة كدار الثقافة بأيت أورير و كذلك المطرح البلدي إضافة إلى عدم إخراجه لتصميم التهيئة بأيت أورير

  3. كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما ﻻ تعلمون . إسأل رؤساء الجماعات وستسمع العجب العجاب.

  4. hada likatb hda lma9al Olah imataihcham

  5. أكبر شفار عرفه الإقليم هو هدا العامل الدي تتكلم عنه ياخذ الرشوة من الصغير و الكبير اكفس فترة عرفها الإقليم في التاريخ

  6. ماهي اهم المشاربع التي أنجزها هذا العامل بإقليم الحوز ؟
    المرجو من كاتب المقال ان يعززه باﻻرقام حتى تتضح الصورة للجميع .وشكرا.

  7. اكفس مرحلة عاشها اقليم الحوز بسبب هذا العامل عاد باقليم الحوز 5 سنوات الى الوراء تجميد و توقيف لمجموعة من المشاريع… رجل لا يعرف الحوار ولا يتواصل ابدا اغلق جميع الابواب في وجه الجمعيات و عرقل مشاريعها…

  8. بل كان عميلا للتويزي قبل ان يتحول الى عميل لاتوكالرت الذي بفضل امواله الغزيرة حقق هذا الامي كل ماكان يحلم به. هذا هو اسؤا عامل مر بالاقليم حيث كان يحارب كل الشرفاء والجادمين في الاحزاب والجمعيات ويتستر على لصوص الجماعات خصوصا في الولاية السابقة

  9. رسالة الي السيد العامل المحترم علي اقليم الحوز جهة مراكش أسفي.
    سيدي المحترم
    أتقدم الى سيادتكم المحترم بشكايتي كمواطن يتمتع بكامل الحقوق الوطنية.ينتمي الى جماعة تمكرت المتواجدة باقليم الحوز.بحيث تم حرمان منزلي الكائن بأقرني مشيخة اكوجكال قيادة التوامة من الربط الكهربائي منذ تاريخ تزويد دواوير هذه المشيخة بالكهرباء رغم أن هذا المنزل تم بناؤه حوالي سنة 1970 .وراسلت السيد رئس الجماعة المعنية في الموضوع لكن لا حياة لمن تنادي. كما تم حرمان نفس المنزل بربطه بالماء الغير الصالح للشرب لكون الساكنة بهذه المشيخةوخاصة بعض الدواوير منها لا يشربون الا الماء المالح بل الحار الذي لا يصلح لا للعادة ولا للعبادة في زمان التغني بحقوق الانسان التي لا أثر لها على هذا المستوى. حوالي سبعة من التجمعات السكنيةكلها ممتثلة لشرب هذا الماءالحار والمسؤول عن الجماعة لايعير أي اهتمام همه الوحيد هو العض علي كرسي الجماعة مهما كلفه ذالك مت ثمن.أما مصالح الساكنة فهي في مهب الرياح .
    ألتمس من سيادتكم المحترم الاطلاع علي هذه الوضعية ألتي أعاني منها سواء على مستوى الكهرباء وكذالك على مستوى التزود بالماء الصالح للشرب .خاصة أن صاحب الجلالة نصره الله أعطى أوامره الشريفة لمن يعنيهم ألأمر للنهوض بقضايا العالم القروي الذي كان يسمى في الادبيات الصحفية بالمغرب العميق.وسيدنا الهمام يريده أن يكون مغربا متحضرا على جميع المستويات.
    سيدي العامل المحترم أرجوكم الاهتمام بموضوع شكايتي كما هو المألوف فيكم من خلال ما تقومون به صباح مساء منذ توليتكم على رأس هذا الاقليم الذي لن يعرف النماء الا بتدخلات سيادتكم….والسلام.
    مواطن من جماعة تمكرت مشيخة أكوجكال .أقرني.
    عبد الرحمان حكيمي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *