أخر الأخبار
الرئيسية » السلايدر » ويركان: مؤهلات طبيعية تدعو للاستغلال

ويركان: مؤهلات طبيعية تدعو للاستغلال

بقلم/عبد اللطيف اجعيدي/الحوز
على بعد 64 كلم من مدينة مراكش في اتجاه اقليم تارودانت عبر تيزي نتاست، ومرورا بتحناوت ومولاي ابراهيم واسني ،توجد منطقة ويركان التي تقدر ساكنتها بحوالي 9000 نسمة وتمتد على مساحات مهمة اغلبها جبلية، وتزخر هذه المنطقة بمؤهلات طبيعية وسياحية مهمة تجعلها في مصاف المناطق السياحية بالجهة اذا ما توفرت لها فقط العناية من طرف القطاع الوصي على السياحة ببرمجتها في الخريطة السياحية بالجهة والعمل على تشجيع الاسنثمار في القطاع السياحي وخلق فرص الشغل.
اظافة الى محيطها الغابوي وتواجد سد يعقوب المنصور كاحد السدود المهمة بالجهه،(رغم ان المنطقة لاتستفيد منه حتى من ماء الشرب)، يمكن اعتبارها نقط قوة لخلق مخيمات ومراكز للاصطياف لتحريك العجلة الاقتصادية وخلق مشاريع مندمجة تجعل المنطقة اكثر تأهيلا.

2 تعليقان

  1. مبارك بنخدة

    يجبراوي استغلالها كسد بين الويدان بإقامة منتزهات حول بحيرةالسد. وكذلك إيجاد الزوارق الشراعيا لاستغلالها في المسابقاتوالرياضات المائية…ويجب توسيع ممر تزنتيست. لربط إقليم الحوز بإقليم تارودانت.

  2. مبارك بنخدة

    بحيرة يجب استغلالها كسد بين الويدان بإقامة منتزهات حول بحيرةالسد. وكذلك إيجاد الزوارق الشراعيا لاستغلالها في المسابقاتوالرياضات المائية…ويجب توسيع ممر تزنتيست. لربط إقليم الحوز بإقليم تارودانت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *