أخر الأخبار
الرئيسية » السلايدر » هذه هي الإجراءات التي اتخذتها عمالة إقليم الحوز لمواجهة آثار موجة البرد بالمؤسسات التعليمية و دور الطالب و الطالبة

هذه هي الإجراءات التي اتخذتها عمالة إقليم الحوز لمواجهة آثار موجة البرد بالمؤسسات التعليمية و دور الطالب و الطالبة

في إطار مخطط العمل الموضوع من طرف لجنة اليقظة باقليم الحوز، لمواجهة آثار موجة البرد، وتفعيلا للتوصيات المنبثقة عن اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة وتدبير الأزمات، تم إتخاذ مجموعة من الإجراءات الإستباقية.

وقد همت هذه العملية مجموعة من مؤسسات الرعاية الاجتماعية ( دور الطالب والطالبة ) بالمناطق المهددة بموجة البرد التي تجتاج الإقليم على غرار بعض أقاليم المملكة.

وتدخل هذه العملية في إطار تأهيل المؤسسات المذكورة، وتعزيز قدراتها الإيوائية، خاصة في حال استقبالها لبعض الأسر المحتمل تضررها من سوء الأحوال الجوية.

بالموازاة مع ذلك ولتأمين سير عملية التمدرس بالإقليم، بشكل عادي، تم توزيع اطنان من حطب التدفئة على مجموعة من المؤسسات التعليمية، خاصة منها تلك الغير المتوفرة على الطاقة الكهربائية، في الوقت الذي تم فيه تزويد المؤسسات الأخرى بعشرات المدفآت الكهربائية ستغطي مئات حجرات الدراسية.

ومن اجل مواجهة أي خطر يهدد سلامة المواطنين، خاصة سكان المناطق الجبلية تم دعوة جميع الأطر الطبية و الشبه الطبية إلى إحداث نظم مداومة لرفع مستوى التعبئة على مدار 24 الساعة بهدف النجاعة والاستباقية والسرعة في التدخل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *