أخر الأخبار
الرئيسية » السلايدر » مواطنون و مواطنات من جماعة تمكرت يستفيدون من قافلة طبية متعددة التخصصات

مواطنون و مواطنات من جماعة تمكرت يستفيدون من قافلة طبية متعددة التخصصات

استفاد، يوم الاربعاء، نحو 570 مستفيد ومستفيدة، من خدمات قافلة طبية، متعددة التخصصات، من تنظيم المديرية الاقليمية لوزارة الصحة بالحوز، بدوار اسلا التابع لجماعة تمركرت.

وشملت القافلة الطبية، تخصصات الطب العام والطب الباطني وأمراض القلب والجلد والأسنان وتصحيح البصر وطب الأطفال والنساء والسكري والطب النفسي، إلى جانب تقديم فحوصات بالصدى وتخطيط القلب وقياس الضغط الدموي والسكري.

وأشرف على هذه القافلة، التي احتضنها المركز الصحي بدوار “اسلا،” طاقم طبي مكون من 24 إطارا طبيا وشبه طبي، أطباء في الطب العام ومختلف التخصصات.

وقالت مصادر مسؤولة في تصريح صحفي، ” اٍن تنظيم هذه المبادرة تأتي في سياق مساهمة المديرية الاقليمية للصحة بالحوز، خاصة بالمناطق القروية والمعزولة، معتبرة أن الهدف يكمن في تغطية جزء من متطلبات الساكنة في مجال الخدمات الصحية.”

وأضافت أن الأطر الطبية قدمت فحوصات شملت أمراض الجهاز التنفسي والقلب والطب الباطني، كما وزعت أدوية مجانية على عدد من المستفيدين، موضحة أن حالات أخرى أحيلت على المستشفى الإقليمي لإجراء مزيد من التحاليل. كما زادت أن هذه القافلة تندرج ضمن برنامج عمل للتكتل يسعى إلى تقريب الخدمات الصحية الأساسية من سكان المناطق المعزولة عبر مختلف مناطق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *