أخر الأخبار
الرئيسية » السلايدر » مهرجان عكاظ الدولي للمسرح بمراكش يعود ببرمجة غنية في دورته الثالثة

مهرجان عكاظ الدولي للمسرح بمراكش يعود ببرمجة غنية في دورته الثالثة

تنظم فرقة مسرح عكاظ بشراكة مع مسرح المركز الثقافي الداوديات مراكش الدورة الثالثة لمهرجان عكاظ الدولي للمسرح خلال الفترة الممتدة ما بين 11 و14 يوليوز 2018 تحث شعار “المسرح يلهمنا و المهرجان يجمعنا”.
هذه الدورة ستعرف تكريم أحد أهرامات المسرح بالمدينة الحمراء و يتعلق الامر بالفنان المقتدر مولاي ادريس المعروف، و ستتميز كذلك بتنظيم ورشة تكوينية في مجال المسرح و يتعلق بورشة الإخراج المسرحي يؤطرها الأستاذ انوار حساني، كما سيعرف المهرجان حفل توقيع مسرحيات للأستاذ و الباحث المسرحي محمد أمين بنيوب.
وفي اطار ربط علاقات ثقافية وفنية تتماشى مع إستراتيجية إدارة المهرجان في الانفتاح وتلاقح التجارب، يشارك في الدورة الثالثة فرقة القنطاس بمسرحية “نهاية لعبة” من الجزائر و فرقة بلا حدود للمسرح و التنشيط الثقافي بمسرحية ” براكاج ” من تونس، وفرقة موكادور بمسرحية” رحلة النصر” من الصويرة و فرقة أطلس دمنات للمسرح بمسرحية ” عيشة قنديشة” من مدينة دمنات ، و فرقة شباب للشباب بمسرحية ” لومبلاج ” من شيشاوة.
و تتنافس هده العروض ضمن مسابقة رسمية تشرف عليها لجنة تحكيم مكونة من السادة، السينوغراف و المخرج المسرحي مولاي عبد العزيز ماهر رئيسا، و المخرج المسرحي أنوار حساني مقررا، و الممثلة لطيفة عنكور عضوة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *