أخر الأخبار
الرئيسية » السلايدر » مراكش تتصدر لائحة المدن في عدد القتلى خلال النصف الأول من رمضان

مراكش تتصدر لائحة المدن في عدد القتلى خلال النصف الأول من رمضان

عرف شهر رمضان هذه السنة منذ حلوله ابتداء من الأسبوع الأول إلى غاية الأسبوع الثاني ارتفاعا ملحوظا في عدد الجرائم والاعتداءات العنيفة التي تحدث في مدن متفرقة في المغرب.

وبالعودة إلى جردِِ لأهم الجرائم التي حدثت في النصف الأول من رمضان تعتبر مدينة مراكش هي المتصدرة لعدد جرائم القتل التي عرفتها خلال نفس المدة، حيث شهد اليوم الأول من رمضان شجارا بين شقيقين تحول إلى جريمة قتل بعدما ضرب القاتل شقيقه بواسطة قضيب حديدي.

وبعد ذلك في اليوم الثامن من رمضان، ذبحت سيدة جارها بنفس المدينة قبل دقائق من وقت الإفطار، فيما عرف اليوم التاسع شجارا بين شابين، حول سروال ومبلغ مالي قدر بـ400 درهم، تحول إلى جريمة قتل بعدما وجه الجاني طعنات قاتلة إلى الضحية ليسقط قتيلا.

كما اهتز حي الساقية بسيدي يوسف بن علي، بنفس المدينة لحظات قبل أذان المغرب يوم الجمعة 25 ماي، على وقع جريمة قتل حينما وجه شخص من مواليد 1991 طعنة بسكين إلى فخذ غريمه المزداد سنة 1992 بالقرب من ثانوية يوسف بن تاشفين بسبب خلاف بسيط حول مبلغ مالي .

أما في ما يتعلق بالمدن الأخرى فقد عرفت مدن الشمال نسبة أقل بنظيرتها الجنوبية، حيث وقعت جريمة قتل في اليوم الرابع من رمضان، في مدينة بني انصار، قبل أذان المغرب، راح ضحيتها شاب يبلغ من العمر 15 سنة، إثر طعنة قاتلة من يد صديقه أردته قتيلا في الحين، بسبب نزاع حول مباراة لكرة القدم، وفي اليوم الثامن من رمضان، ذبح رجل زوجته من الوريد إلى الوريد، في منزله قرب مسجد القدس في مدينة العرائش، بعد دقائق من أذان الفجر .

أما مدن طنجة وتطوان فقد شهدت ما مجموعه 3 جرائم خلال شهر رمضان راح ضحيتها ثلاث شبان وسيدة.

كما لم تسلم الدار البيضاء من وقوع جرائم مماثلة، فقد تلقى شاب يبلغ من العمر 30 سنة يبيع الفواكه طعنة بواسطة سكين على مستوى القلب، قبل آذان المغرب خلال اليوم الثاني من رمضان بالحي المحمدي بسبب خلاف مع بائع آخر (23 سنة) حول “بلاصة” أو مكان البيع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *