أخر الأخبار
الرئيسية » أصداء جهوية » مالك مقهى ومطعم بالمركز التجاري لشيشاوة يشيد إقامة سكنية وبئرا ويغير معالم عقار مكترى في خرق للقانون والسلطات تلتزم الصمت!

مالك مقهى ومطعم بالمركز التجاري لشيشاوة يشيد إقامة سكنية وبئرا ويغير معالم عقار مكترى في خرق للقانون والسلطات تلتزم الصمت!

لا حديث في صفوف تجار المركز التجاري بمدينة شيشاوة الا عن مالك مقهى ومطعم شيد بناية فوق سطح المقهى في مخالفة للقانون وفي تغيير لمعالم العقار المكترى من طرف المجلس الجماعي بصفته مالكا للعقار المذكور.
وزادت مصادر للجريدة، أنه في تطور خطير شيد المعني بالمخالفات التعميرية بئرا بجانب المقهى خلسة وكذا تشييد بناية سكنية تقع في طابقين بدون رخصة ولا تصميم كما جرت به الإجراءات التعميرية في خرق سافر القانون وامام مرأى ومسمع السلطات المحلية العاجزة عن تطبيق القانون امامه، خاصة أن البقعة الارضية التي شيدت فوقها هذه البناية السكنية معرضة للفيضانات ولا تسمح الوكالة الحضرية بالقطع اجراء أي عملية بناء فوق هذا العقار المجاور لوادي شيشاوة.
واستغرب تجار المركز التجاري ومعهم عموم الرأي العام كيف سمح لهذا الشخص الذي يدعي امتلاكه لنفوذ أعطته الضوء الأخضر لفعل ما يريد ولو على حساب القانون بارتكاب هذه المخالفات التعميرية امام حرص السلطات الإقليمية في شخص عامل الإقليم على محاربة كل أشكال البناء العشوائي والتي كان اخرها تلك الحملة الواسعة التي قادتها السلطات بمركز جماعة سيدي المختار.
وطالب تجار المركز من بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة بالتدخل وفتح تحقيق جاد ومسؤول في النازلة موضوع المقال وتوجيه الملف الى النيابة العامة المختصة لترتيب الجزاءات في اطار ربط المسؤولية بالمحاسبة ضد كل الاطراف المتورطة في هذا الملف الذي سيكون الحسم فيه عنوانا لجدية السلطات في مواجهة البناء العشوائي عبر الية قانونية وقائية المتعلقة بقانون زجر مخالفات التعمير او عنوانا لإشاعة فوضى التعمير بالمدينة والتي ينتظرها لوبي عقاري واسع بأحر من الجمر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *