أخر الأخبار
الرئيسية » صدى العالم » ماكدونالدز تعتزم وقف استخدام الماصات البلاستيكية في مطاعمها ببريطانيا وأيرلندا

ماكدونالدز تعتزم وقف استخدام الماصات البلاستيكية في مطاعمها ببريطانيا وأيرلندا

ذكرت سلسلة مطاعم ماكدونالدز يوم الجمعة أنها ستتوقف عن استخدام الماصات البلاستيكية في مطاعمها ببريطانيا وأيرلندا، لتتجه إلى البدائل الورقية.
وبحلول عام 2019، من المفترض ألا يكون هناك المزيد من الماصات البلاستيكية في هذه الأفرع. ومن المتوقع أن تبدأ المطاعم في الولايات المتحدة وفرنسا والسويد والنرويج وأستراليا تجربة بدائل الماصات البلاستيكية بحلول نهاية العام.
وقالت فرانشيسكا دوبياز، رئيسة سلسلة التوريدات ومسؤولة الاستدامة بالشركة إن “ماكدونالدز ملتزمة باستخدام انتشارها للصالح العام والعمل على إيجاد حلول مستدامة للماصات البلاستيكية عالميا”.
وأضافت دوبياز: “نأمل أن يدعم هذا العمل التغيير في مختلف أنحاء الصناعة ويجلب حلولا مستدامة على نطاق واسع”.
ويأتي الإعلان بعدما وقع نحو 500 ألف شخص التماسا على الانترنت يدعو ماكدونالدز إلى وقف تقديم الماصات البلاستيكية، مستشهدين بآثار التلوث الناجم عن البلاستيك على محيطات والحياة البحرية في العالم.
وصارت المستويات المرتفعة للنفايات البلاستيكية في محيطات العالم قضية ساخنة في الأسابيع الأخيرة، حيث كان الاتحاد الأوروبي والحكومة البريطانية بين من اقترحوا فرض حظر على منتجات معينة ذات الاستخدام الواحد مثل أعواد تنظيف الأذن والماصات البلاستيكية.
ويقول ماكدونالدز إن الهدف من هذا الإعلان هو جعل كل أنواع التعليب المستخدمة من قبل مستهلكيها في مختلف أنحاء العالم مصنوعة من “مصادر متجددة وقابلة لإعادة التدوير وموثوقة” بحلول 2025 .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *