أخر الأخبار
الرئيسية » صدى العالم » لبنان وغينيا ينفيان التصويت لصالح الملف الثلاثي الأمريكي

لبنان وغينيا ينفيان التصويت لصالح الملف الثلاثي الأمريكي

نفى لبنان ودولة غينيا تصويتهما لصالح الملف الثلاثي الأمريكي، الفائز بسباق استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، على حساب ملف المغرب.
وقال رئيسا اتحاد كرة القدم في البلدين، في تصريحين منفصلين لوسائل الإعلام، ببلادهما إنهما صوتا للمغرب.
وأكد جهاد الشحف، الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم، في تصريح لصحيفة “Football Lebanon” اللبنانية، أن بلاده صوتت لملف استضافة المغرب لكأس العالم 2026.
وعبر الشحف عن “استغرابه” إزاء ما نشر في الملحق الإعلامي لنشرة الـ”فيفا” بتصويت لبنان للملف المشترك لأمريكا والمكسيك وكند”، وأضاف، “هناك شيء غلط” .
كما نفى اتحاد غينيا كوناكري، هو الآخر الأمر، التصويت لصالح الملف الثلاثي، بعد أن أظهرت نشرة التصويت بلاده وهي تمنح صوتها لصالح الملف الأمريكي.
النفي، جاء على لسان، أنطوني سواري، رئيس الاتحاد الغيني لكرة القدم، الذي قال في تصريح لصحيفة محلية، إن “غينيا لا يمكنها أن تصوت للأمريكيين، هذا مستحيل”.
وأضاف أيضا “هناك ارتباك كامل في طريقة التصويت الإلكتروني، الكل كان يشكو من هذه الطريقة في التصويت، من المستحيل أن نصوت ضد المغرب، بعد أن قمنا بحملة لملفه”.
واحتسب الاتحاد الدولي لكرة القدم، صوتا لبنان وغينيا كوناكري، لصالح الملف الثلاثي، الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، والمكسيك، ونال شرف استضافة “المونديال”، بعد حصوله على 134 صوتا مقابل 64 صوتا لصالح الملف المغربي.
وكانت لجنة الإعلام التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قد ذكرت في نشرة التصويت، الأربعاء، أن لبنان وغينيا صوتا لصالح الملف الثلاثي الأمريكي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *