أخر الأخبار
الرئيسية » السلايدر » في خطوة إنسانية.. اعلاميون ومثقفون بمراكش في زيارة وفاء للفنان عبد اللطيف التحفي

في خطوة إنسانية.. اعلاميون ومثقفون بمراكش في زيارة وفاء للفنان عبد اللطيف التحفي

قام وفد أمس الثلاتاء 11 شتنبر من مختلف المنابر الاعلامية بمراكش رفقة مثقفين و فنانين بزيارة الفنان المبدع عبد اللطيف التحفي والذي يعاني من مرض مزمن الزمه الفراش بمنزله بتجزئة دار البر والاحسان بحي الدوديات بمراكش.
الزيارة التضامنية تأتي للتعبير عن التضامن مع هذا الرجل و اعترافا بعطاءه على الصعيد الفني و قيمته في خلق فنان بشخصية قادرة على العطاء و التضحية من أجل الرقي بوطنه و خدمة القطاع التربوي و الفني.
البادرة الأولى من نوعها تأتي في سياق تحسيس الرأي العام الوطني و القائمين على الشأن الفني بوضعية الفنان التحفي و كذا الوقوف على حالته الصحية و النفسية ومشاركته محنته خصوصا ان الكثير لم يعلم بحالته اليوم او تجاهل قيمة الفنان التحفي وتضحيته لمسيرة زاخرة عمرت لأكثر من اربعين سنة من العطاء.
زكية التحفي قريبة الفنان عبد اللطيف التحفي أكدت أن هذه الالتفاتة من الجسم الصحافي بمدينة مراكش ومثقفي المدينة يعتبر بادرة طيبة ودعم نفسي لرجل ضحى من أجل بلده وكرامة القطاع الفني بالمغرب. وعن سؤال عن حالته الصحية، أكدت زكية التحفي ان عبد اللطيف التحفي استنفذ امكانية العلاج الكيميائي نظرا لعدم قدرة جسمه عليه وبالتالي نصحه الأطباء بدواء جد مكلف ومستعجل لاتمام علاجه.
كما اكدت على أن التدخل يبقى من الجانب الانساني له قيمة كونية وأن هذه المبادرات لها وقع كبير على نفسيته و لأسرته.
زكية التحفي اوضحت لممثلي المنابر الاعلامية أن التدخل العاجل أضحى ضروريا في هذا الوقت والذي سيساهم في دعمه وتكريم مجهوداته كهرم فني كبير بالمغرب.
البادرة الانسانية التي انطلقت بزيارة الفنان عبد اللطيف التحفي بمنزله ستكون بداية للحملة الوطنية التضامنية لمساندة الفنان المبدع من أجل تحسيس الغيورين على الفن وعلى الحس الانساني للالتفاتة الى حالته الصحية ودعمه نفسيا والوقوف بجانبه كواجب يقتضيه العمل الانساني وقيم ومبادئ المجتمع المغربي.
يذكر أن الوفد الذي زار الفنان عبد اللطيف التحفي شمل الاعلامي محمد المبارك البومسهولي والصحفي عبد الرزاق موحد والفنان أحمد بن اسماعيل والصحفي محمد اسرا والصحفي أحمد بن عيوش والكاتب الصحفي هشام البومسهولي والمصور الصحفي ياسين أمغار.
التفاتة انسانية استحسنها الجميع ببعدها الانساني وامتدادها الأخلاقي ردا للاعتبار وتماشيا مع ثقافة الاعتراف وصون كرامة الفنان حتى في أحنك ظروف حياته.
الفنان عبد اللطيف التحفي، عبر عن سعادته لهذه المبادرة ونوه بالقائمين عليها وقدم شكره الخاص للجسم الصحفي بمدينة مراكش وكل العائلة الفنية الكبيرة بمراكش والمغرب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *