أخر الأخبار
الرئيسية » السلايدر » فرقة “دوز تمسرح” في جولة وطنية جديدة بمسرحية «الخادمتان»

فرقة “دوز تمسرح” في جولة وطنية جديدة بمسرحية «الخادمتان»

تستمر فرقة “دوز تمسرح” في ضرب مواعيد جديدة للجمور المسرحي المهتم مع عرضها الناجح “الخادمتان” – في إطار جولة فنية بدعم من وزارة الثقافة والاتصال، قطاع الثقافة – بالعديد من المركبات الثقافية والفضاءات المسرحية بمختلف المدن المغربية.

    مسرحية “الخادمتان” – إعداد وإخراج : جواد الأسدي – مساعد مخرج : عبد الجبار خمران – تشخيص : رجاء خرماز و زينب الناجم – سينوغرافيا : يوسف العرقوبي – علاقات عامة وتواصل : غزلان الادريسي – مدير اداري : رضوان خمران – إبداع فرقة “دوز تمسرح” مراكش موسم 2017/ 2018 – إنتاج مؤسسة المسرح الوطني محمد الخامس وقد قدمت فرقة “دوز تمسرح” عرضها الاول يوم الاثنين 31 يوليوز2017 على خشبة المسرح الوطني محمد الخامس.

   جدير بالذكر أن المسرحية شاركت في العديد من المهرجانات المسرحية الوطنية وحصلت على جوائز مسرحية هامة… كما مثلت فرقة “دوز تمسرح” المغرب بمسرحية “الخادمتان” في عديد من التظاهرات الفنية العربية.. منها الدورة 25 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعصر والتجريبي  بمصر وبالنسخة 10 لمهرجان المسرح العربي بتونس، كما قدمت على خشبات مسارح بفرنسا…

   فرقة “دوز تمسرح” المغربية التي تحتضن هذه التجربة المسرحية يديرها المسرحي عبد الجبار خمران الذي اعتبر أن عمل فريق من الفنانين المغاربة مع مخرج مسرحي عربي وازن إضافة نوعية مهمة للمشهد المسرحي المغربي. واشتغال جواد الأسدي ضمن اقامة فنية مع فرقة دوز تمسرح أغنى حضور الفرقة في المشهد المسرحي المغربي والعربي وفتح آفاق شاسعة لشراكة فنية فريدة وأغنى تجارب الفنانين وأضاف إلى خبرات المهنية..

    وعبر جواد الأسدي من جهته بأنه قام بإخراج هذه المسرحية للمرة الثالثة.. واكتفي كل مرة باحساس التعامل مع ممثلين جدد.. حيث تبرز اسئلة وبحث ونار تحتانية حارة تمنحه كمخرج إمكانية الذهاب مع النص وفن التمثيل الى مناخات جديدة.. – وأضاف –  بأن الاشتغال مع هذا الفريق من الفنانين المغاربة بما يملكونه من انتماء واخلاص وموهبة أدى الى ان يكون العرض بالشكل الذي ظهر فيه. وقد كان الفريق حاضرا بقوة من خلال الجهد المضني اليومي للتمارين…

* تقدم مسرحية (الخادمتان) بالمدن المغربية بحسب البرنامج التالي :

– الثلاثاء 12 فبراير 2019  بمدينة الدار البيضاء / المركب الثقافي سيدي بليوط – ((20h00

– الاربعاء 13 فبراير 2019 بمدينة مكناس / المركب الثقافي محمد المنوني – (19h00)

– السبت 16 فبراير 2019   بمدينة الجديدة / مسرح الحي البرتغالي – (20h00)

–  الاحد 17 فبراير 2019   بمدينة آسفي / مسرح مدينة الفنون – (18h00)

– الاثنين 18 فبراير 2019  بمدينة تازة / مسرح تازة -(19h00)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *