أخر الأخبار
الرئيسية » السلايدر » شوهة.. مصحة النرجس بمراكش تجند جميع إمكاناتها في ندوة صحفية باهتة للتشهير بمواطن حاول فضح انتهاكات تعرض لها و جمعية حقوقية تطالب بفتح تحقيق و مراقبة خدمات المصحات الخاصة

شوهة.. مصحة النرجس بمراكش تجند جميع إمكاناتها في ندوة صحفية باهتة للتشهير بمواطن حاول فضح انتهاكات تعرض لها و جمعية حقوقية تطالب بفتح تحقيق و مراقبة خدمات المصحات الخاصة

في خطوة تنم عن عدم إحترام الجسم الصحفي بمراكش و من ورائه الرأي العام المحلي و الوطني، عقدت مصحة النرجس بمراكش، عصر يوم الثلاثاء رابع شتنبر الجاري بأحد الفنادق القريبة من المصحة، ندوة صحفية “باهتة”، حاول منظموها، من خلالها، تطبيق المثل المغربي القائل: “ضربني و بكى، سبقني و شكى”.
المحامي الذي حاور الصحفيين رفقة ممثل إحدى النقابات المستقلة، قاما بإستغلال الندوة من أجل التشهير بمواطن مغربي يقيم بالخارج، قام بنشر فيديوهات يتهم من خلالها المصحة بمحاولة إستغلاله بدون أي حس بالمسؤولية أو الإنسانية. و عوض أن يتحدث من يمثل المصحة عن الإجراءات التي تم إتخاذها بخصوص ما طرحه المهاجر المذكور و متابعة أي شخص تبث تورطه، حاولت المصحة توجيه سياق الندوة نحو وجهة تمس سمعة مواطن مغربي يوصي جلالة الملك محمد السادس نصره الله يحمايته و حماية امثاله ممن يمثلون المملكة المغربية بالخارج أحسن تمثيل.
صحفيون حضروا الندوة لم يستسيغوا الإجابات التي تلقوها، و قاموا بالتضييق على المُحَاوَرِين، حتى أن ممثل الإطار النقابي المدافع عن المصحة، صرح قبل أن ينسحب من الندوة بأنه يتحدث كمواطن عادي..
من جهة ثانية، طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش بفتح تحقيق حول مزاعم التدليس والتحايل وتجاوز مهنة الطب وقسمها، اثر شكاية من طرف مهاجر مغربي ضد مصحة خاصة بمراكش.
وتعود تفاصيل الواقعة حسب بلاغ الجمعية الحقوقية، الى 14 غشت الماضي، عندما توجه المشتكي لمصحة خاصة بمراكش من أجل إجراء فحوصات وتحاليل طبية، حيث تم اخباره انه يعاني من الزائدة الدودية وحالته الصحية تتطلب إجراء عملية جراحية على وجه السرعة، غير أنه انتقل الى مصحة خاصة آخرى حيث قام بنفس الفحوصات الطبية والتحليلات المختبرية، ليتفاجأ بأن حالته الصحية لا تستدعي اي عملية جراحية وانما يعاني من ارتفاع في عدد الكريات البيضاء في الدم.
وطالبت الجمعية أيضا بمراقبة الخدمات المقدمة داخل المصحات الخاصة، حرصا على سلامة وصحة المواطنين والمواطنات، وضمان سيادة القانون ونبذ كل اشكال الابتزاز والاخلال بالقيم الانسانية النبيلة لمهنة الطب.

3 تعليقات

  1. مصحة بمواصفات مستشفى عمومي انعدام الخدمات ، اجراء عمليات جراحية وهمية من اجل الرباح فقط في غياب تام لمصلحة المواطن و صحته، مصحة هدفها تجاري فقط و ليس صحي الخ……

  2. مصحة بمواصفات مستشفى عمومي انعدام الخدمات ، اجراء عمليات جراحية وهمية من اجل الرباح فقط في غياب تام لمصلحة المواطن و صحته، مصحة هدفها تجاري فقط و ليس صحي الخ……

  3. يجب تطهير ميدان الصحة و الطب من جميع المفسدين ومصاصي الدماء يوجد شرفاء في الميدان لكن الاكثرية الاخرى فاسدة والمسؤولية على عاتق اصحاب القرار لانهم لولا تساهلهم معهم ما عاث هؤلاء في الميدان فسادا و ما حولوا جسد المواطن الى سقيطة تباع و تشترى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *