أخر الأخبار
الرئيسية » أصداء جهوية » شرطي يطبق القانون على سيارة قائد ضواحي مراكش ومسؤول أمني يوبخه وسط استنكار المارة

شرطي يطبق القانون على سيارة قائد ضواحي مراكش ومسؤول أمني يوبخه وسط استنكار المارة

أقدم شرطي تابع لمفوضية الشرطة بامنتانوت، صباح يوم السبت 4 غشت، على تطبيق القانون في حق سيارة قائد قيادة سكساوة المركونة في مكان غير مسموح به في أحد شوارع المدينة، وهو الإجراء الذي لم يقبله رجل السلطة المذكور الذي حرك مكالماته الهاتفية بجهات أمنية اخرى لتوبيخ شرطي المرور الذي لم يقم سوى بالمهام المسنودة اليه وظيفيا.
وبحسب شهود عيان، فإن سيارة قائد قيادة سكساوة كانت مركونة بجوار محل تجاري لبيع العقاقير، مما حدا بالشرطي المعني الى استقدام “الديباناج” قصد نقل السيارة المصلحية التي ضبطت في وضع غير قانوني الى المحجز الجماعي، الا أن الموظف الأمني تفاجأ بموقف سلبي من رؤسائه الذين حلوا بعين المكان في رمشة عين لتحرير سيارة “سعادة القائد” من تطبيق قانون وضعه المشرع المغربي وتنظمنه دولة الحق والقانون.
واضاف نفس الشهود، أن الرئيس المباشر للشرطي الذي ضبط سيارة رجل السلطة المذكور، حال دون تطبيق القانون، وهو ما اثار حفيظة الشرطي الذي انتفض في وجه رئيسه بالقول: “واش نطبقوا القانون غير على البسطاء.. ميمكنش هاد البلاد ديال القانون.. سالات الهدرة” قبل الاستنجاد بالمارة ليكونوا شهودا على منعه من طرف رئيسه من تطبيق القانون على رجل سلطة اخل بقواعد ومدونة السير.
والى ذلك استنكر مجموعة من المواطنين التضييق الذي تعرض له الشرطي المروري اثناء تطبيقه للقانون داخل نطاق مجالي وظيفي وقانوني، مطالبين الحموشي المدير العام للامن الوطني بالتدخل وحماية شرطي المرور البسيط في درجته الوظيفية والرقم الصعب في تمثل وأعين كل الذين شاهدوا الواقعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *