أخر الأخبار
الرئيسية » السلايدر » خلال المنتدى الجهوي الأول للمقاولات الصغرى.. فاعلون اقتصاديون يؤكدون على أهمية دعم المقاول الذاتي والمقاولات الصغرى

خلال المنتدى الجهوي الأول للمقاولات الصغرى.. فاعلون اقتصاديون يؤكدون على أهمية دعم المقاول الذاتي والمقاولات الصغرى

أكد المشاركون، مؤخرا بمراكش، خلال المنتدى الجهوي الأول للمقاولات الصغرى، الذي نظمته مجموعة البنك الشعبي، على أهمية دعم المقاولات الصغرى، وكذا دعم المقاول الذاتي من أجل التوصل الى التماسك الاقتصادي والاجتماعي الممهد لخلق فرص شغل مهمة.

وأوضح المشاركون في هذا المنتدى، المنظم تحت شعار “المقاول الذاتي، جسر نحو المقاولة الصغرى”، أن إنعاش التشغيل بصفة عامة وإنعاش الاقتصاد يجب أن يمر حثما عبر دعم التشغيل الذاتي، الذي يشكل فرصة للشباب للمساهمة في التنمية المجالية والاقتصادية والمجتمعية.

وأجمع المشاركون على أن أكثر مايميز المقاول الناجح هو قدرته على تحمل الصعوبات والمعوقات وقدرته على مواجهة مايقابله من تحديات.

واعتبر المشاركون إصلاحات سنوات التسعينات نقطة انطلاقة نوع جديد من الاستثمارات والمستثمرين، وبداية التحول نحو التشغيل الذاتي كآلية من بين آليات إنعاش التشغيل بالمغرب.

وتوقف المشاركون عند مجموعة من المواضيع ذات الصلة بالمقاولة بهدف تشجيع المقاولين الصغار على الارتقاء إلى إطار مهيكل وخاصة المقاولات الصغرى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *