أخر الأخبار
الرئيسية » السلايدر » حقوقيون يراسلون والي جهة مراكش آسفي بخصوص خروقات بناء.. شكاية

حقوقيون يراسلون والي جهة مراكش آسفي بخصوص خروقات بناء.. شكاية

الى السيد والي جهة مراكش اسفي.
الموضوع: شكاية في شأن خروقات

تحية احترام وتقدير
وبعد،

يؤسفنا أن نرفع إلى جنابكم هذه الشكاية، بعدما تلقى المكتب الجهوي، شكاية من السيدة أمينة أيت غلفو، بخصوص الأضرار التي لحقتها، والتي تتلهص فيما يلي:
انه، وتبعا لمذكرة المعلومات رقم: 2018/1302، التي صدرت عن الوكالة الحضرية بتاريخ: 26/07/2018، المستفاد منها أن العقارات الكائنة بتجزئة الإزدهار تخضع لتصميم التجزئة و دفتر التحملات، والتي بتضح منها أن المساحة المبنية المسموح بها للعقار رقم: 151 الكائن بنفس التجزئة هي 40 %، الشيء الذي يجعل نقطة التراجع محددة في 7 أمتار، كما يتضح من تصميم التجزئة المرفق رفقته صورة منه.
ونظرا لكون التصميم المرخص به لا يحترم دفتر التحملات، علاوة على أنه خرق مقتضيات تصميم التجزئة، إذ تم الترخيص له ببناء المساحة كاملة أي 100%، دون مراعاة منطقة التراجع المشار إليها أعلاه.
ونظرا لكون ما ذكر، أضر بالسيدة أمينة أيت غلفو، وبمنزلها ذي الرقم 148 بالتجزئة نفسها، خاصة وأنه تم إحداث حائط بعلو حوالي 3.5 أمتار، وبطول حوالي 12 مترا، وتتخلله 4 نوافذ، علاوة على وجود قضبان حديدية محمولة بدعامات خشبية بعرض حوالي متر وبطول حوالي 7 أمتار، هذا من الجهة الشرقية للمنزل، بصرف النظر عن بناء شرفة من على الممر المؤدي إلى منزل المشتكية، والكل كما يتضح من محضر المفوض القضائي المرفق رفقته صورة منه.
ولكون ذلك يشكل إضرارا بحق الملكية، الذي تحميه القوانين ذات الصلة، ويحميه دستور المملكة، فإن المكتب الجهوي يلتمس من سيادتكم المحترمة: – التفضل بالأمر الفوري والعاجل بإيقاف الأشغال بالورش المذكور، مع الأمر بتعليق العمل بالترخيص الممنوح له الى غاية البت في الموضوع.
– الأمر بفتح تحقيق شامل في النازلة، لاسيما في ظروف وملابسات منح الترخيص للبقعة رقم 151، دون الأخذ بعين الإعتبار لمقتضيات وبنود دفتر التحملات وتصميم التجزئة، مع إتخاذ ما يلزم في حق كل من سيثبت تورطه.
وفي إنتظار ذلكم، تفضلوا بقبول أسمى عبارات التقدير والإحترام.
ودمتم في خدمة الصالح العام.
عن المكتب الجهوي
مراكش آسفي.
مرفقات:
– صورة من تصميم التجزئة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *