أخر الأخبار
الرئيسية » السلايدر » جمعويون يدينون بشدة رفض قائد قيادة اكفاي تسلم ملف تجديد جمعية.. بيان

جمعويون يدينون بشدة رفض قائد قيادة اكفاي تسلم ملف تجديد جمعية.. بيان

بيان رقم:1
عقد مكتب جمعية رجال احمر للماء الصالح للشرب باكفاي اقليم مراكش، المنتخب خلال الجمع العام الثالث المنعقد يوم الاحد 14ابريل 2019،اجتماعا طارئا لمناقشة رفض قائد قيادة اكفاي تسلم ملف تجديد مكتب الجمعية المسلم له من طرف عون قضائي، وبعد نقاش جاد ومسؤول وتدارس كافةالمقترحات المطروحة، فان مكتب الجمعية يعلن ما يلي:
1)يدين وبشدة رفض قائد قيادة اكفاي تسلم ملف تجديد الجمعية ضدا على ارادة المنخرطين وتواطؤه المكشوف مع عناصر ماجورة غير منخرطة بالجمعية المدفوعة من طرف رئيس جماعة اكفاي لاسباب انتخابوية ضيقة
2)يسجل ان ممارسات قائد قيادة اكفاي ورئيس دائرة الاوداية لم تعد مقبولة نظرا للتحولات التي يعرفها الواقع وطنيا و عربيا ودوليا.
3)يعتبر هذه الممارسات امتدادا لعقليات رجال السلطة المخزنية في سنوات الرصاص، التي لم يعد من الممكن قبولها في القرن ال21، والتي تشكل خرقا سافرا لقانون الجمعيات المعمول به وطنيا.
4)يدعو المسؤولين اقليميا وجهويا ووطنيا الى وضع حد لمثل ممارسات هذا القائد،التي تقف وراء كبح حرية تاسيس الجمعيات وتجديد مكاتبها.
5)يؤكد على ان جمعية رجال احمر للماء الصالح للشرب،التي مر على تاسيسها مايفوق10سنوات،ستبقى وفية لاهدافها خدمة للساكنة وستتصدى لكافة التدخلات في شؤونها الداخلية مهما كان مصدرها وكيفما كان نوعها.
6)يحمل المسؤولية كاملة لرئيس دائرة الاوداية وقائد قيادة اكفاي لما ستؤول اليه الاوضاع بسبب الاحتقان الذي يسود في صفوف السكان نتيجة الممارسات البائدة للسلطات المحلية بالمنطقة المتواطئة بشكل واضح ومكشوف مع الفساد والمفسدين.
7)يدعو جميع ساكنة اكفاي وكافة الهيئات النقابية والسياسية والحقوقية وجميع الجماهير الشعبية التي تنتهك حقوقها من قبل رجال السلطة في مستوياتهم المختلفة، الى المشاركة المكثفة في البرنامج النضالي التصاعدي المسطر من قبل الجمعية والذي سينطلق بالوقفة الاحتجاجية المقرر تنظيمها يوم الجمعة 19ابريل2019ابتداء من الساعة 10 صباحا الى غاية الساعة12 زوالا امام مقر قيادة وجماعة اكفاي.
عن المكتب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *