أخر الأخبار
الرئيسية » السلايدر » جريمة شمهروش الإرهابية.. قاضي التحقيق ينهي استنطاق الدواعش

جريمة شمهروش الإرهابية.. قاضي التحقيق ينهي استنطاق الدواعش

أنهى قاضي التحقيق المكلف بقضايا الإرهاب بمحكمة الاستئناف بسلا، زوال اليوم الإثنين، التحقيق التفصيلي مع المتهمين بذبح السائحتين الاسكندينافيتين اللتين ذبحتا بمنطقة شمهروش بمنطقة إمليل السياحية التابعة لجماعة أسني.

ومن المنتظر أن يحيل قاضي التحقيق قضية ذبح السائحتين على أنظار الوكيل العام للملك بالرباط، من أجل تقديم مستنتجات النيابة العامة، قبل أن يصدر القاضي قرار المتابعة في حق المتهمين، وإحالتهم على غرفة الجنايات الابتدائية للشروع في محاكمتهم.

وجاء إعلان قاضي التحقيق إنهاء التحقيق التفصيلي مع 24 متهما، بعدما أجرى اليوم آخر جلسة استنطاق وأجرى خلالها مواجهة بين المواطن السويسري وكل المتهمين الذين أسفرت أبحاث المكتب المركزي للأبحاث القضائية عن توقيفهم بمناطق مختلفة ضواحي الحوز ومراكش وتبين أنهم بايعوا داعش.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط قد تابع المتهمين بتهم ثقيلة، ومن بينها: تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية تهدف للمس الخطير بأمن الدولة وتقديم المساعدة عمدا لمن يرتكب أفعالا إرهابية وتدريب أشخاص من أجل الالتحاق بتنظيم إرهابي، والإشادة بأفعال وأعمال ارهابية وتنظيم اجتماعات بدون ترخيص…

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *