أخر الأخبار
الرئيسية » صدى الوطن » توقعات مديرية “الأرصاد الجوية” لطقس اليوم الأحد

توقعات مديرية “الأرصاد الجوية” لطقس اليوم الأحد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، تشكل كتل ضبابية بالقرب من السواحل الأطلسية عند طلوع النهار، وسيكون الطقس حار شيئا ما بالسهول الغربية وداخل منطقة سوس، إضافة إلى سحب منخفضة كثيفة بالجهة الغربية للواجهة المتوسطية مع احتمال نزول أمطار جد خفيفة.

ويرتقب أيضا نمو سحب غير مستقرة خلال الزوال بالأطلس الكبير محملة ببعض الزخات ذات طابع رعدي، وأجواء مشمسة بباقي الجهات الأخرى.

أما الرياح فستهب قوية نوعا ما من الشرق فوق منطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية شرقية شرق البلاد، بينما ستهب ضعيفة من القطاع الشمالي بباقي الأرجاء.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و09 درجات بالريف والأطلس وبالمنطقة الشرقية، وما بين 11 و16 درجة بالسهول وبجنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 15 و19 درجة غرب الواجهة المتوسطية، وما بين 19 و24 درجة بالمنطقة الشرقية والريف والأطلس، وما بين 28 و34 درجة بالسهول الغربية والساحل الأطلسي ما بين العرائش والرباط، وداخل سوس وبالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *