أخر الأخبار
الرئيسية » السلايدر » تنفيذا لتعليمات العامل التويمي.. الشروع في تأهيل و إصلاح مستوصف صحي و قسم دراسي بجماعة تغدوين

تنفيذا لتعليمات العامل التويمي.. الشروع في تأهيل و إصلاح مستوصف صحي و قسم دراسي بجماعة تغدوين

تنفيذا لتعليمات عمر التويمي عامل إقليم الحوز المتعلقة باصلاح مستوصف وقسم دراسي بدوار “آيت عشة” بجماعة تغدوين، انطلقت يومه الأربعاء 12 شتنبر الجاري أشغال تأهيل و إصلاح مستوصف الدوار المذكور، من خلال إعادة صباغته و إصلاح الأبواب و النوافذ المتضررة بفعل العوامل الطبيعية والبشرية، كما تم في نفس الوقت فتح السكن الوظيفي وربطه بشبكة الكهرباء وتزويده بصهريج متنقل للماء الصالح للشرب.
من جهة أخرى، تم كذلك تحويل المجرى المائي الذي يمر بمحاذاة المؤسسة و وضع قنوات مائية لذلك. إضافة إلى تنظيم حملة طبية لفائدة ساكنة دوار “آيت عشة” استفاد منها حوالي 70 شخصا.
و كان عمر التويمي عامل إقليم الحوز، قد عقد يوم التلاتاء 11 شتنبر الجاري، لقاءً تواصليًا مع ساكنة دوار “ايت عشة” التابع لجماعة تغدوين، للوقوف على مطالبها المتعلقة بإصلاح المستوصف الصحي و وضعية إخدى المؤسسات التعليمية.
و في هذا الإطار، أعطى العامل التويمي تعليماته بإصلاح هذا المرفق، في القريب العاجل، و فتحه في وجه ساكنة المنطقة، كما أصدر عامل الإقليم تعليماته من أجل إعادة ترميم القسم التاني بالمركزية المتواجدة بالدوار خلال الأيام القادمة لينضاف الى القسم الحالي الذي يوجد في حلة جيدة و يستوعب كافة تلاميذ الدوار المذكور.
إلى ذلك، تتوفر الجماعة على مركز صحي في مستوى عالي مع مرفق للولادة لا يبعد عن الدوار سوى بـ10 كيلومترات، كما أن السلطة الإقليمية، تعمل في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، من أجل توفير سيارة إسعاف تانية بالجماعة سيتم إقتناؤها خلال الأسابيع المقبلة.
هذا اللقاء التواصلي المهم، لقي تجاوبا و ترحابا كبيرين من طرف ساكنة الدوار الذين عبروا عن شكرهم و ثقتهم في عامل الإقليم لكسب رهان التنمية بالمنطقة.
و للإشارة، فقد طالب عمر التويمي عامل إقليم الحوز، في كلمة له خلال الدورة العادية لشهر شتنبر للمجلس الإقليمي للحوز التي انعقدت يوم الإثنين عاشر شتنبر، من جميع المتدخلين، كل من موقعه، بالعمل بشكل جاد و فعال من أجل تنزيل الأوراش الملكية التي تعتبر قطاعات التعليم و الصحة و التشغيل من أبرز معالمها، ملخصا كلامه بالقول: “هادي وقت الخدمة و لا مجال للمزايدات و على الجميع المشاركة بفعالية لإنجاز الأوراش الملكية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *