أخر الأخبار
الرئيسية » تحقيقات » تقرير.. المغرب ضمن أفضل الدول في العالم

تقرير.. المغرب ضمن أفضل الدول في العالم

احتل المغرب مكانة متقدمة بتصنيفه في المرتبة 48 ضمن 80 دولة حول العالم شملها تقرير للمجلة الأمريكية “نيوز اند وورلد ريبورت” حول ترتيب 2017 لأفضل الدول في العالم.
وجاء المغرب، وفق دراسة دولية، وخلاصة عينة عالمية من 21 ألف شخص من 36 بلدا في جميع أنحاء العالم، حسب “الأحداث المغربية” في عددها ليوم الجمعة، في المرتبة الأولى في بلدان المغرب العربي، متقدما بفارق كبير عن تونس التي حلت في المرتبة الثانية 64، الجزائر حلت في الرتبة 78 على 80، وصنفها الفرز من بين أسوأ الدول في العالم، كما حل المغرب على المستوى الإفريقي في المرتبة الثانية بعد جنوب إفريقيا.
وذكر التصنيف، حسب نفس المصادر نقلا عن “يو اس نيوز آند ورلد ريبوت”، إن سويسرا، التي لم تكن مدرجة في التصنيف العام الماضي، تحظى بتقدير كبير في ملفات المواطنة ومناخ الأعمال ونوعية الحياة، لذلك حلت في الرتبة الأولى، ووضعت المجلة ألمانيا في المركز الرابع بعد كندا وبريطانيا، وحلت اليابان في المركز الخامس وتليها السويد.
وقد طلب من المشاركين في كل بلد، الإجابة على عدة معايير للتقييم، ومن بين هذه العوامل: الإنسان والبيئة الطبيعية، حقوق الإنسان والحريات، تأثير الثقافي، ريادة الأعمال، البنية التحتية والإطار القانوني، التراث الثقافي، جودة الحياة، أو النفوذ السياسي والاقتصادي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *