أخر الأخبار
الرئيسية » أصداء جهوية » تتويج كوثر بالحبيب من مدرسة زاوية سيدي علي وحماد للتعليم العتيق بأولاد مطاع في المسابقة الجهوية في حفظ القرآن الكريم وتجويده في نسختها السادسة

تتويج كوثر بالحبيب من مدرسة زاوية سيدي علي وحماد للتعليم العتيق بأولاد مطاع في المسابقة الجهوية في حفظ القرآن الكريم وتجويده في نسختها السادسة

الحسن اليوسفي

تعظيما لشهر رمضان الأبرك لعام 1439هـ الموافق لسنة 2018م واعتناء بالقرآن الكريم، اليوم نجتمع في هذا الحفل الافتتاحي المتنوع الذي شهدته مدينة تملالت يومه الخميس 07 يونيو 2018 بعد صلاة التراويح الخاص بانطلاق فعاليات المسابقة الجهوية في حفظ القرآن الكريم وتجويده في نسختها السادسة تحت شعار، “رتل واتق” التي ينظمها المجلس العلمي المحلي لإقليم قلعة السراغنة بتعاون مع جمعية الأجيال والمجلس الجماعي لتملالت، وبتنسيق مع عمالة الإقليم والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية قلعة السراغنة.

حضر لهذا الحفل الافتتاحي كل من السيد عبد الرحمان سعيد العلوي باشا مدينة تملالت، ورئيس المجلس البلدي السيد جمال كنيون، والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية بقلعة السراغنة، وقائد ورجال مركز الدرك الملكي، وثلة من أعضاء المجالس العليمة المحلية بالجهة، وأعوان السلطة، والقوات المساعدة، وجميع مكونات باشوية تملالت، وموظفي البلدية، وأطر دار الطالبة، وممثلي المجلس الجماعي لتملالت، وعدد كبير من ساكنة المنطقة والنواحي، ومختلف المنابر الإعلامية، وشخصيات وفعاليات المجتمع المدني.

تم افتتاح المسابقة القرآنية بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلاه على مسامع الحضور الدكتور هشام الراجعي الإدريسي، تلتها بعد ذلك كلمة الأستاذ نجيب العلوي مقدم فقرات المسابقة القرآنية الذي أشاد بأهمية الحفلات القرآنية المباركة التي لا شك تسمو بالجانب الروحي، وتحصن الثوابت الدينية والوطنية للأمة، وتخدم كتاب الله العزيز بربط الأجيال الصاعدة به وحفظه في النفوس، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بكتاب الله تعالى حفظا وتجويدا وترتيلا، كما قام بتوجيه كلمة شكر وتقدير إلى كل مكونات باشوية تملالت والمجلس البلدي وكل الساهرين والمساهمين من قريب أو بعيد في إنجاح هذا الحفل القرآني، الذي أسعد مدينة تملالت وساكنتها في هذا الشهر الرمضاني المبارك.

وقد أشرف على هذه المسابقة لجنة تحكيم تجمع نخبة من أساتذة ودكاترة من المملكة المغربية وبنكلاديش برئاسة،

√  الدكتور عبد الرحمان العكاري عضو المجلس العلمي المحلي لإقليم قلعة السراغنة.

√  الدكتور هشام الراجعي الإدريسي من مدينة مراكش، أستاذ مساعد لكلية اللغة العربية وأستاذ بمدرسة سيد الزوين نواحي مراكش.

√  الدكتور عبد الكريم كريفي عن المجلس العلمي المحلي لمراكش، هو إمام و خطيب وواعض تابع للمحلس العلمي.

√  الأستاذ يوسف أيت بن أحمد مرشد بإقليم قلعة السراغنة.

√  المقرئ والشيخ أحمد بن يوسف الأزهري من دولة بنكلاديش.

√  الأستاذ الرفيقي عن المجلس العلمي المحلي لإقليم قلعة السراغنة، واعض ومؤطر ديني تابع للإقليم.

كما عرفت المسابقة منافسة شريفة بين المتبارين في فئة التجويد، أسفرت نتائجها عن فوز،

√  فاطمة الزهراء الراشدي بمعدل65,05  نقطة، هي حافظة لكتاب الله كاملا ومحفظة للقرآن الكريم بالمجلس العلمي المحلي لمراكش، شاركت في عدة مسابقات كان أخرها مسابقة محمد السادس الوطنية في فرع التجويد.

√  عبد الرحيم مخلص عن إقليم قلعة السراغنة بمعدل 55,25  نقطة، هو طالب بكلية الحقوق مراكش شعبة القانون الخاص، يؤم الناس في صلاة التراويح بأحد مساجد قلعة السراغنة، حاصل على مجموعة من الجوائز في مسابقات القرآن الكريم.

√  حسن القطبي من إقليم شيشاوة بمعدل 53,75  نقطة هو طالب يدرس بمدرسة سيد الزوين، مشفع يصلي بالناس صلاة التراويح بمدينة أكادير.

√  يحيا الفلاح من أسفي بمعدل52,25  نقطة، هو طالب يتابع دراسته القرآنية بمعهد الإمام نافع بأسفي، مستواه الدراسي الثانية باكالوريا.

√  أسامة الحسيمي من إقليم اليوسفية بمعدل46,25  نقطة، هو حافظ للقرآن الكريم كاملا، يؤم الناس في صلاة التراويح بمدينة سلا.

√  أيوب فرجي من إقليم الرحامنة بمعدل46 نقطة، هو طالب بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، طالب بمدرسة القائد العيادي للتعليم العتيق، إمام ومحفظ بمسجد، حاصل على عدة جوائز.

√  محمد الزروقي من مدينة الصويرة بمعدل 44,05  نقطة، هو طالب بالسنة الثانية باكالوريا، إمام بمسجد القصبة للعتيق بالصويرة، درس في زاوية ابن حميد، شارك في عدة مسابقات وطنية وحاصل على عدة جوائز.

√  كوثر بالحبيب بمعدل32,05  نقطة، هي حافظة لكتاب الله كاملا، ختمت الختمة الأولى بمدرسة زاوية سيدي علي وحماد للتعليم العتيق بأولاد مطاع إقليم الحوز، فازت بالمرتبة الأولى في مسابقة محلية بالإقليم.

وفي الختام رفعت أكف الضراعة إلى العلي القدير، بأن يحفظ جلالة الملك محمد السادس نصره الله بما حفظ به الذكر الحكيم، وأن يقر عينه بولي عهده الأمير الجليل مولاي الحسن، وكافة العائلة الملكية الشريفة إنه سميع مجيب.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *