أخر الأخبار
الرئيسية » السلايدر » بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة داء السرطان.. مراكش تحتضن السباق الدولي الأول على الطريق تحت شعار “لنجر ضد السرطان”

بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة داء السرطان.. مراكش تحتضن السباق الدولي الأول على الطريق تحت شعار “لنجر ضد السرطان”

بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة داء السرطان، تستعد مؤسسة الكتاب للعلوم والآداب والفنون يوم 10 فبراير المقبل بمدينة مراكش، تنظيم السباق الدولي الأول على الطريق، تحت شعار “لنجر ضد السرطان”.

السباق المنظم على مسافة عشرة كيلومترات بتنسيق مع ولاية مراكش آسفي، يشارك فيه عدد من العدائين المرموقين على المستويين الدولي والوطني ذكورا وإناثا، كما ستخصص مسافة ثلاثة كيلومترات لأطفال المدارس المتراوحة أعمارهم ما بين 9 و 13 سنة.

وتهدف هذه التظاهرة، المنظمة بشراكة مع وزارة الصحة وبدعم المجلس الجماعي لمراكش ومقاطعتي جيليز والمنارة، إلى التحسيس بضرورة الكشف المبكر لداء السرطان، وإبراز أهمية ممارسة الرياضة بشكل منظم، بالإضافة إلى المساهمة في إشعاع مدينة مراكش والرفع من جاذبيتها.

من جهته، أكد البروفسور أحمد المنصوري مدير السباق، أن السباق يهدف إلى منح مدينة مراكش إشعاعا متواصلا من خلال هذه المبادرة، والمساهمة في الرفع من جاذبيتها.

وأضاف المتحدث نفسه أن فتح مجال ممارسة الرياضة للمواطنين يمنح المتعة والتنافس، بخلاف البعد الذي تحمله التظاهرة ألا وهو التحسيس بضرورة الكشف المبكر لداء السرطان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *