أخر الأخبار
الرئيسية » السلايدر » بالصور و الفيديو.. إفتتاح وحدات لدعم الفلاحين و مربي النحل بجماعة ثلاث نيعقوب

بالصور و الفيديو.. إفتتاح وحدات لدعم الفلاحين و مربي النحل بجماعة ثلاث نيعقوب

تم يومه الأربعاء 26 إفتتاح مجموعة من الوحدات التي تستهدف دعم الفلاحين و مربي النحل بجماعة ثلاث نيعقوب، ضمن برنامج لوزارة الفلاحة و برنامج أخر للفلاحة التضامنية و المندمجة بالمغرب الممول من طرف صندوق البيئة العالمي.
و في هذا الإطار، تم إفتتاح ثلاث وحدات، الأولى متخصصة في تغليف و تعبئة التفاح و إنتاج خل التفاح متواجدة بمركز جماعة ثلاث نيعقوب، و الوحدة الثانية متخصصة في إنتاج العسل متواجدة أيضا بمركز الجماعة، و هما مشروعان تم إنجازهما في إطار شراكة بين المجلس الجماعي لثلاث نيعقوب و وزارة الفلاحة. أما الوحدة الثالثة فتستهدف صنع خلايا النحل و تربية ملكات النحل متواجدة بدوار “مزوزيت”، ضمن برنامج الفلاحة التضامنية و المندمجة بالمغرب الممول من طرف صندوق البيئة العالمي.
و تم إفتتاح هذه الوحدات، بحضور عبد الله المنديلي المدير الإقليمي للفلاحة و عبد الرحيم آيت داود رئيس جماعة ثلاث نيعقوب و قائد قيادة ثلاث نيعقوب، إضافة إلى منتخبين و فاعلين جمعويين و مختصين في الميدان الفلاحي و الحيواني.
هذه الوحدات التي تتوخى تثمين المنتوج المحلي من أجل تسويقه، ستسهم في محاربة البطالة و تشغيل الشباب بالمنطقة، كونها ستشغل العشرات من اليد العاملة المحلية. كما يأتي إفتتاحها، تماشيا مع التوجهات الملكية السامية الداعية للنهوض بالعالم القروي و تثمين موارده المحلية و تشغيل شبابه.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *