أخر الأخبار
الرئيسية » السلايدر » بالصور.. اليعقوبي الكاتب العام لعمالة الحوز يترأس احتفالات اليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج

بالصور.. اليعقوبي الكاتب العام لعمالة الحوز يترأس احتفالات اليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج

تخليدا لليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج المقرر بأمر مولوي سامي كل يوم 10 غشت من كل سنة، والذي يحتفى به هذه السنة تحت شعار : “أية أدوار للكفاءات المغربية بالخارج في تنمية الإقتصاد الوطني”، نظمت عمالة اقليم الحوز صباح يومه الجمعة عاشر غشت الجاري بمقر العمالة بتحناوت، لقاءً تواصليا لفائدة مهاجري و مهاجرات الاقليم بالخارج.
و حضر هذا اللقاء الذي ترأسه حميد اليعقوبي الكاتب العام لعمالة الحوز، عدد من الفعاليات المحلية، بالإضافة إلى رؤساء المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني.
وقد عرف هذا اللقاء برنامجا حافلا استهل بكلمات الترحيب والإشادة بالدور المحوري الذي تلعبه جاليتنا خاصة من النساء والجيل الجديد في مختلف المجالات والمكانة التي يتوجب أن تتبوؤها هذه الشريحة من أبناء الوطن، مع تبيان الاستراتيجية التي وضعتها السلطات الإقليمية تفعيلا للفلسفة المولوية السامية في هذا الباب وذلك وفق مقاربة تشاركية تفتح المجال لأفراد جاليتنا لعرض مشاكلهم والعمل على إيجاد الحلول الآنية والمناسبة لها، مع تشجيعهم على الاستثمار بالإقليم والاهتمام بالمناطق التي ينتمون إليها والتي لا يزالون أوفياء لها.
كما عرف هذا اللقاء تقديم عروض من قبل مسؤولي مختلف المصالح الخارجية قصد وضع أفراد الجالية المقيمة بالخارج في الصورة التي هي عليها مختلف الميادين من صحة وتعليم وثقافة وغيرها والمشاكل والإكراهات التي تواجهها والآفاق المرجوة في هذا الصدد.
وقد شكل هذا اللقاء تجسيدا للعناية المولوية السامية بالجالية المغربية المقيمة بالمهجر والتي خصص لها جلالته حيزا كبيرا من اهتماماته و سياساته، وتثمينا للسياسة الحكومية فيما يخص جانب الجالية، والحث على تكثيف مسار مغاربة العالم في التنمية الاقتصادية، الثقافية ، السياسية والاجتماعية لبلدهم الأم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *