أخر الأخبار
الرئيسية » السلايدر » اليهود المغاربة يحيون ”الهيلولة” بجماعة ويركان و العامل بنشيخي يصدر تعليماته لتجنيد كافة الوسائل الضرورية حتى تمر احتفالات هذه السنة بكل امن وأمان

اليهود المغاربة يحيون ”الهيلولة” بجماعة ويركان و العامل بنشيخي يصدر تعليماته لتجنيد كافة الوسائل الضرورية حتى تمر احتفالات هذه السنة بكل امن وأمان

تنطلق اليوم الأربعاء 22 ماي الجاري، فعاليات الموسم السنوي لليهود المغاربة المسمى “الهيلولة” الذي يحتضنه دوار “انراز” بجماعة ويركان، و الذي سيعرف، حسب مصادر متطابقة، حضور رشيد بنشيخي عامل إقليم الحوز إلى جانب جاكي كاديش رئيس الطائفة اليهودية بمراكش و الصويرة.
هذا التجمع اليهودي الروحي الذي ستعيشه جماعة ويركان، و الذي سيستمر إلى غاية يوم السبت، سيشهد تعزيزات أمنية إستثنائية، من أجل ضمان أمن و راحة الوفود من اليهود المغاربة التي حلت بالجماعة، من خلال وضع إستراتيجة أمنية مشددة بإشراف القائد الإقليمي للدرك الملكي بالحوز حتى يمر هذا الملتقى في أحسن الظروف.
موسم الهيلولة بويركان، مناسبة لاحتفال أبناء الطائفة اليهودية المغربية بعاداتهم و تقاليدهم المعروفة و فرصة لإحياء صلة الرحم، و التعرف والتواصل في ما بينهم، واستعادة ذكرياتهم في بلدهم المغرب و الإحساس بمغربيتهم، تأكيدا على أنهم مكون أساسي من مكونات الأمة.
و حسب مصادر موثوقة، فقد أعطى العامل بنشيخي بالمناسبة تعليماته الفورية للسلطات الإقليمية المختصة وكذا للسلطة المحلية بتجنيد كافة الوسائل الضرورية حتى تمر احتفالات هذه السنة بكل امن وأمان.
و علاقة بذلك، عملت الجرافات، قبيل بدأ الموسم، على إصلاح الطريق الفرعية المؤدية إلى دوار “انراز” حيث يتواجد المعبد اليهودي المكون من عدة اجنحة للسكن واستقبال الضيوف وقاعات للعبادة. كما أن السلطة المحلية، ممثلة في قائد ويركان، أولت أهمية بالغة للجانب الأمني في محيط المعبد، فضلا عن حملات النظافة والتزيين في محيطه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *