أخر الأخبار
الرئيسية » السلايدر » الفاعل السياسي و الجمعوي أحمد آيت الزوين يكتب عن الخروقات التي شهدتها إنتخابات الفضاء الجمعوي للالة تكركوست

الفاعل السياسي و الجمعوي أحمد آيت الزوين يكتب عن الخروقات التي شهدتها إنتخابات الفضاء الجمعوي للالة تكركوست

توصلت “صدى الحوز” برسالة من الفاعل الجمعوي و السياسي أحمد آيت الزوين، يتناول من خلالها انتخابات الفضاء الجمعوي للالة تكركوست الذي كان يتنافس على رئاسته إلى جانب مصطفى بهيت النائب الأول للرئيس الذي فاز في هذه الإنتخابات.

و في إنتظار رد بهيت الذي حاولنا الإتصال به مرارا لإستبيان رأيه حول ما أثير من نقاط، لكن دون أن نتلقى ردا، ننشر رسالة أحمد آيت الزوين كما توصلنا بها:

أحمد آيت الزوين / فاعل سياسي و جمعوي

طالعت بإمعان التطورات الاخيرة بعد إنتخابات الفضاء الجمعوي بقاعة الإجتماعات يوم الجمعة 18 ماي 2018 بجماعة تكركوست قصد تجديد مكتبه وآنتهاء المدة القانونية للمكتب المسير قبل سنة مما يعني قانونيا مكتب غير قانوني .
ودون مقدمات طويلة إذ اعبر عن إستغرابي لأسباب سلوكيات خارج إطار النزاهة والاحترام المتبادل المتعارف به ودلك من أجل مكاسب سياسوية رخيصة و الابتعاد بشكل غريب عن الإطار الجمعوي المتعارف به خاصة في ظل ليس جمود بل غياب الفضاء الجمعوي بجماعة تكركوست فلمدة 12 سنة من الركود ( 0 نشاط 0 اجتماع 0 جمعية ).
وبخصوص الخروقات ارصد اليكم بعضها:
ـ تم التصويت على الرئيس من طرف الحضور في حين انه حسب القانون الاساسي للفضاء 3 اعضاء من كل جمعية وليس الحضور .
ـ حالة التنافي للنائب الاول لرئيس المجلس الجماعي للالة تكركوست يعني لن يستفيد هذا الفضاء في فترة رئاسته من دعم المجلس .
ـ توزيع مساعدات اجتماعة صبيحة يوم الجمع العام.
ـ منعي من تقديم برنامج عملي او على الاقل نبدة عن المرشحين للرئاسة للتعرف على امكنيات كل من احمد ايت الزوين و مصطفى بهيت المرشحين لرئاسة الاتحاد. ـ
تسيير عملية التصويت من طرف عضو بالمكتب السابق في خرق سافر لابجديات الجموع العامة.
ـ تقرير أذبي بدون أنشطة وغياب التقرير المالي .
ـ استدعاء جمعيات وهمية (عدم ثبوت قانونية الجمعيات) و بدون أنشطة من أجل التصويت فقط.
و في الاخير اعبر عن قلقي للعمل الجمعوي الجاد بلالة تكركوست الدي يهدف بالاساس لايجاد حلول لمعانات ساكنة لالة تكركوست مستقبلا واتمنى من الرئيس القديم الجديد ان يقدم ولو 1% من ما كنت انوي القيام به للمجتمع المدني بجماعة لالة تكركوست تحت شعار تحت شعار المجانية من أجل المواطن (انشطة بالمجان : مخيم، دوري، مهرجان ، حملة طبية، …..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *