أخر الأخبار
الرئيسية » السلايدر » الرئيس عمر العلاوي يهدد بحرق أوراق الجميع بسبب تلاعبات طالت مخطط المغرب الأخضر بجماعة تزارت

الرئيس عمر العلاوي يهدد بحرق أوراق الجميع بسبب تلاعبات طالت مخطط المغرب الأخضر بجماعة تزارت

عمر العلاوي رئيس جماعة تزارت

مخطط ” المغرب الأخضر ” في جماعة تزارت.
هو مخطط طموح استبشرنا به خيرا و تجندت كل الساكنة لانجاحه إلى جانب المديرية الإقليمية للفلاحة.فإلى جانب مئات الهكتارات التي تم غرسها و إلى جانب الآمال الكبيرة التي ثم عقدها على هذا البرنامج، طفت على السطح مئات المشاكل و مئات التساؤلات و خيبات الأمل. في عز الابتهاج بهذا المشروع الملكي الهائل حضر السيد وزير الفلاحة بيننا، و في عز ازمة المشروع غاب الجميع. فلاحين تاءهين و مقاولين حصدوا المال العام و تسببوا في صراعات محلية و إدارة فقدت بسبب رهانات فاشلة السيطرة على مجريات المشروع. مشاكل دفعت بالإدارة الترابية و الجماعة الترابية إلى تحمل نصيب منها رغم انها لا تستشار في كثير من القضايا. سماسرة و نصابين وثقت بهم المصالح الإدارية اوصلت المشروع إلى حدود الفشل وقطع الأرزاق و خلقت نزاعات قد تنهي حلم فقراء المنطقة من الفلاحين الصغار من الاستفادة مستقبلا.
من يتحمل المسؤولية؟ تعمدنا الصمت لمدة طويلة، لكن حينما ستهدد هذه المشاكل التي صنعها أناس نعرفهم مصلحة المنطقة سنحرق اوراق الجميع.
المشروع مشروع ملكي، هو خيار استراتيجي للدولة و حلم لبسطاء الفلاحين. حينما نشعر بأن هناك من يريد افشاله سننتفض في وجهه ، فمثل هذه المشاريع لا تقبل التلاعب .

تعليق واحد

  1. الساكت عن الحق شيطان اخرث

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *