أخر الأخبار
الرئيسية » السلايدر » التيجاني رئيس تيديلي مسفيوة يرد بشكل مستتر على بنساسي: بنشماس رجل سياسي راكم تجربة كبيرة في اجهزة الحزب.. هو سياسي رزين وحكيم

التيجاني رئيس تيديلي مسفيوة يرد بشكل مستتر على بنساسي: بنشماس رجل سياسي راكم تجربة كبيرة في اجهزة الحزب.. هو سياسي رزين وحكيم

محمد التيجاني رئيس جماعة تيديلي مسفيوة

حزب الأصالة و المعاصرة لا علاقة له بالشخصنة ، هو حزب يحمل مشروعا وطنيا ، ولا علاقة له بالاشخاص .
لذا مخطئ من ظن يوما ان شخصا معينا سيكون سببا في فشل الحزب في اية جهة ، من جهات المغرب بمافيه الامين العام .
الامين العام لن يقدم ولن يؤخر شيئا بدون مناضلي الحزب ، في الاجهزة التالية : المكتب السياسي . المكتب الفيدرالي . المجلس الوطني . المؤتمر الوطني ، هذه الاجهزة المنتخبة من طرف المناضلات والمناضلين هي التي تسير الحزب الى جانب الامين العام .
الامين العام الحالي السيد حكيم بن شماس ، مناضل كفء ، رجل سياسي راكم تجربة كبيرة في اجهزة الحزب هو سياسي رزين وحكيم ، ينهج اسلوب الحكامة في التدبير والتسيير وفي معالجة القضايا الحزبية ، والسيايية .
الامين العام الجديد لازال في بداية ولا يته الحزبية ، ولا يمكن ان نصدر احكاما في بداية مشواره لقيادته الحزب ، تجريد مسؤول حزبي من مهامه اوطرده من الحزب ، يدخل ضمن صلاحياته كامين عام ، ويدخل كذلك ضمن ترتيب البيت من الداخل
جميع الاحزاب ، تعرف انتقال اوترحال المناضلات والمناضلين بسبب وبدونه من حزب لاخر في اي زمان ومكان . والامر عادي جدا .( شي غدي أوشي جاي )
من عادة حزب البام عدم السماح والتفريط في مناضليه (ة) منذ تاسيسه ، لكن يبقى حق اختبار الانتماء لاي حزب للشخص .
من خلال تجربتي السياسية المتواضعة الى جانب باقي الاصدقاء والمناضلين (ة) يتميز حزب الاصالة والمعاصرة بعدة امور منها :
▪حزب يجد فيه كل مناضل حر حريته . بامكانه ان يوجه انتقادات لاذعة ( أشد من انتقادات الخصوم ) الى اي مسؤول في الحزب بمافيه الامين العام ، في قاعات الاجتماعات امام العموم ، ولم يسبق للحزب يوما القيام باسكات اوتنبيه او توبيخ اوطرد لاي مناضل (ة)عبر عن رايه بكل حرية الى درجة الشتم في بعض الاحيان .
▪خلال تأسيس الحزب جمع اطيافا من مناضلي احزاب مختلفة في المرجعيات وفي المناهج من اقصى اليمين الى اقصى اليسار .
▪حزب يجمع اشخاص : ولدوا وفي فمهم ملاعق من ذهب إن صح التعبير ، واخرون من معتقلي الراي في سنوات السبعينيات من القرن الماضي ، قضوا سنوات في السجون بما فبه سجن تازمامارت .
▪في البداية تكون الحزب من أطر عليا وخبراء من : باحثين ، وسياسين ، وجمعويين …
▪حزب يغير امينه العام على راس كل اربع سنوات . بامين عام جديد من خلال صناديق الاقتراع .
اما عن مقاطعة بعض السادة رؤساء الجماعات لاجتماع الامين العام ، كان سببه هو عدم االاهتمام بمطالبهم من طرف مسؤولي الحزب داخل الاقليم والجهة ، وعدم استفادة جماعاتهم من مشاريع مجلس جهة مراكش اسفي المسير من طرف حزب البام . وهذا حقهم المشروع ، لانهم يعانون من الضغوطات اليومية من طرف المواطنات والمواطنين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *