أخر الأخبار
الرئيسية » أصداء جهوية » إلى الوالي قسي الحلو.. الإقصاء من التبليط والكهرباء والماء ولائحة ذوي الحقوق يخرج ساكنة حي البساتين بسيدي المختار للاحتجاج ويقطعون طريق مراكش- الصويرة

إلى الوالي قسي الحلو.. الإقصاء من التبليط والكهرباء والماء ولائحة ذوي الحقوق يخرج ساكنة حي البساتين بسيدي المختار للاحتجاج ويقطعون طريق مراكش- الصويرة

نظم العشرات من ساكنة حي البساتين بسيدي المختار، قبل قليل من صباح اليوم الأحد 17 مارس، مسيرة احتجاجية انطلقت من الحي صوب قيادة سيدي المختار.

المسيرة رفع خلالها المحتجون شعارات مطالبة بتهيئة حي البساتين، ورفع التهميش عنه، حيث أكد المحتجون في كلمات تداةل على إلقائها أبناء الحي، أن عددا من المشاريع التي سبق برمجتها لفائدة الحي قد تم تهريبها لوجهات مجهولة، ضاربين المثال بملعب القرب الذي اختفى من الحي بقدرة قادر.

واستنكر أبناء حي البساتين عدم استفادة عدد من الساكنة من الكهرباء علما أنهم يقطنون بالحي المذكور لمدة فاقت ستة عشرة سنة.

كما اشتكى المحتجون من عدم استفادة الحي من شبكة الماء الصالح للشرب و شبكة الواد الحار،مستغربين من توقف الأشغال بهذا المشروع (الواد الحار) لأكثر من مرة،وقبل أن تتوقف الأشغال بصفةةنهائية.

المحتجون الذين قطعوا الطريق السريع (شيشاوة- الصويرة) استنكروا اقصائهم من التحيين الأخير للائحة ذوي الحقوق، معتبرين ذلك ضربا متعمدا لحقوق المواطنة الكاملة، مستفسرين عن المعايير التي حالت دون تضمين أسمائهم بهذه اللوائح.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *