أخر الأخبار
الرئيسية » السلايدر » أزروال رئيس جماعة تمكرت يدعو إلى تخصيص إعتمادات من طرف المجلس الإقليمي للحوز قابلة للتحويل لفائدة الجماعات

أزروال رئيس جماعة تمكرت يدعو إلى تخصيص إعتمادات من طرف المجلس الإقليمي للحوز قابلة للتحويل لفائدة الجماعات

في تدخله لمناقشة النقطة المتعلقة بوضع الآليات المملوكة للمجلس الإقليمي للحوز رهن إشارة الجماعات الترابية التابعة للإقليم لإصلاح و تهيئة المسالك، دعا حسن أزروال رئيس جماعة تمكرت إلى تعديل مشروع الإتفاقية قصد جعلها إتفاقية نموذجية يتم توقيعها من طرف رئيس المجلس الإقليمي مع أي جماعة من جماعات الإقليم التي تطلب ذلك، تطبيقا لمقررات المجلس عوض إتفاقية إطار.
كما شدد أزروال على ضرورة توسيع مجالها بتضمين تخصيص إعتمادات من طرف المجلس الإقليمي قابلة للتحويل لفائدة الجماعات، و ذلك في حدود الإمكانات المتاحة، ضمن إلتزامات المجلس الإقليمي.
رئيس جماعة تمكرت لم يفوت الفرصة للإشارة إلى أن عدم إدراج الشق المتعلق بالدعم المالي الذي يقدمه المجلس الإقليمي للجماعات كلما دعت الضرورة، بالإتفاقية المذكورة، يحد من أهمية الإتفاقية في تنظيم أوجه الشراكة الممكنة مع الجماعات.
جاء ذلك، خلال أشغال دورة يونيو العادية للمجلس التي احتضنتها قاعة الإجتماعات بمقر عمالة الإقليم بتحناوت، برئاسة كل من عمر التويمي عامل الإقليم و إبراهيم أتكارت رئيس المجلس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *