أخر الأخبار
الرئيسية » صدى العالم » أربع دول تحولت إلى قبلة للمهاجرين: شروط سهلة لن تصدقها

أربع دول تحولت إلى قبلة للمهاجرين: شروط سهلة لن تصدقها

في مختلف أنحاء العالم، وليس في العالم العربي فقط، يطمح كثيرون للهجرة إلى دول أخرى، إما هرباً من الحروب، أو بحثاً عن مستقبل أفضل، أو ربما بحثاً عن مغامرة جديدة. وفي هذه الأيام تبدو الهجرة حلماً بالنسبة للكثيرين.

وبعد سنوات كان فيها حلم الهجرة مقتصراً على الوصول إلى دول مثل الولايات المتحدة الأميركية أو كندا أو استراليا، فإنّ مرور السنين أكّد أن هناك دولاً أخرى الهجرة إليها أسهل، وفيها فوائد كثيرة، خصوصاً لجهة الحصول على جنسيّتها.

الأرجنتين

هذا البلد اللاتيني، يتحوّل في السنوات الأخيرة أكثر فأكثر إلى مقصد للهجرة، تحديداً الاقتصادية. يشهد هذا البلد نمواً بطيئاً لكنه يتقدّم إلى جانب ترحيبه بالمهاجرين. كما أن عدد سكانه ليس كبيراً مقارنة بمساحته. الخطوات بسيطة وهي الحصول على ورقة عمل من مؤسسة ستعمل فيها، إلى جانب شهادة حسن سلوك وسجل عدلي نظيف من بلدك الأم.

الإكوادور

الاقتصاد الإكوادوري شهد في العقد الأخير نمواً لا بأس به، وهو ما جعل الكثيرين يتجهون إلى هذا البلد لبدء مشاريعهم الاقتصادية. شروط الهجرة تشبه شروط الهجرة إلى الأرجنتين، إلى جانب كفالة مالية هي 800 دولار. كما أن الجنسية تمنحك إمكانية دخول أكثر من 100 بلد من دون تأشيرة.

سفالبار

لم تسمع بهذا البلد من قبل؟ هو مجموعة جزر قرب النرويج، محكومة ذاتياً، ولا تنطبق عليها شروط الهجرة التي تنطبق في أوروبا. لكن مشكلتها الأساسية هي درجة الحرارة المنخفضة جداً، فيها خلال الشتاء، ما جعل العمل والحياة صعبة جداً.

الأورغواي

ترحب الأورغواي بالمهاجرين الذين يستوفون الشروط البسيطة مثل تأكيد وجود دخل ثابت، وسجل عدلي نظيف من البلد الأم، وهي من الدول التي تمنحك جنسيتها بعد سنوات قليلة في حال ثبتت إقامتك فيها بشكل دائم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *